التصميم الداخلي
التصميم الداخلي

التصميم الداخلي لا يتضمن فقط الديكور


1.التصميم الداخلي لا يتضمن فقط الديكور، فهو يتضمن الخوض في أدق تفاصيل التصميم من اكسسوارات وخامات وكذلك أيضاً الكهرباء والسباكة والإضاءة والتهوية والاستخدام الذكي للمساحات. لذلك على المصمم أن يكون ملماً بكل هذه العلوم حتى يضمن الوصول إلى أفضل وأجمل التصميمات وأكثرها تميزاً.

2.لا يجب التخلي عن كل الأشياء القديمة للحصول على تصميم جديد عصري ومميز، بل يمكن الحصول عليه عن طريق إعادة استخدام القطع القديمة مع إضافة بعض التعديلات عليها كإعادة طلائها أو تنجيدها واستخدام قماش مختلف مثلاً أو إعادة استخدامها ولكن بطريقة أخرى أكثر ابتكاراً وعصرية

3.لا يمكن إنشاء تصميم داخلي مميز دون إعداد خطة تتضمن التفكير بكافة التفاصيل الصغيرة والكبيرة. وتحديد الوقت المناسب والميزانية المخصصة لها.

modern bedroom decor by Algedra

4.يجب أن يمتلك المصمم ذوقاً رفيعاً فطرياً في تنسيق اللون والخامات والترتيب والتنسيق بحيث يبدو الفراغ وكأنه لوحة متميزة تريح الذين يستخدمونه.

5.تشير وحدة التصميم إلى منزل متماسك ككل، لكن سيكون من الجميل أن يكون تكون لكل غرفة روحها الخاصة بها، لكن مع استخدام نفس النوافذ أو الأبواب أو لون ونوع الأرضيات سيبدو منزلاً واحداً.

6.التصميمات الداكنة كاستخدام اللون الأسود بكثرة في التصميم لا يجعل الفراغ أصغر وأضيق، يمكن أن يظهر كل شيء في الغرفة ويجعل الغرفة أكثر أناقة وغموضاً، وذلك فقط عند الاستخدام الذكي لهذه التصاميم .6.

 

للإضاءة عنوان وبصمة رائعة في ديكورات غرف النوم وتعتبر إضاءة غرف نوم الأطفال من الأساسيات الأولى للعناية بصحتهم وسلامتهم، لذلك ينصح مصممو الكيدرا باختيار الإضاءة التي تتناسب مع ذوق طفلك وتضمن إضاءة جيدة تتناسب مع استعمالاتها المختلفة خلال النهار أو بالليل وتعود بأثر إيجابي على راحة ونفسية الطفل ومستواه الدراسي.

إن تصميم الاضاءة في غرف الاطفال يعني الحرص والتفكير مليا باحتياجات الطفل المناسبة لعمره ومع اختيار الاضاءة في غرفة الطفل يجب دمج الاحساس باللعب والمرح., واستخدام كل الأفكار الخيالية والإبداعية للزخرفة ,كما يجب ان تمثل غرفة الطفل شخصيته و اختياره وتحقّق الإضاءة نجاح أو فشل أي تصميم، لاسيّما في غرفة نوم الطفل وقد شكلت الإضاءة عاملاً أساسيًا في إضفاء روح ونمط خاص على الغرف والديكور، ليس فقط بتوزيع الإضاءة ودرجاتها، وإنما أيضًا بأشكال المصابيح والأباجورات، لذلك يمكنك بسهولة إضفاء لمسة مميزة على غرفة الطفل من

خلال أشكال متنوعة للإضاءة، تجعل الغرفة أقرب وأحب إلى قلبه، وتساعده على قضاء وقت طويل داخلها دون الشعور بالملل، كما تعمل على تدعيم سعة خياله. واليكم بعض النصائح من مصممي الكيدرا لحسن اختيار الإضاءة المفضّلة لغرفة نوم الأطفال

1- شكلت الإضاءة عاملاً أساسيًا في إضفاء روح ونمط خاص على الغرف والديكور، ليس فقط بتوزيع الإضاءة ودرجاتها، وإنما أيضًا بأشكال المصابيح والأباجورات، لذلك يمكنك بسهولة إضفاء لمسة مميزة على غرفة طفلك من خلال أشكال متنوعة للإضاءة، تجعل الغرفة أقرب وأحب إلى قلبه، وتساعده على قضاء وقت طويل داخلها دون الشعور بالملل، كما تعمل على تدعيم سعة خياله.

2- الانتباه والتحكّم بمستوى الإضاءة، إذ يجب تخفيف حدّة الإضاءة عند خلوده إلى النوم. وإذا لم يكن خيار تخفيف الضوء متاحاً، يُمكن استبداله بضوءٍ ليليٍّ. والانتباه لدور ضوء الدراسة الخاص.

3- تُضفي الثريّا رقي مميز على غرفة الأطفال. ويُمكن اختيار ثريّا متدلّية تتناسب مع الطابع العام للغرفة.

4- التأكّد من سلامة الإضاءة. إذ يجب أن تبقى كلّ أنواع الأضواء الموصولة بالكهرباء أو تلك المتحرّكة بعيدة عن متناول الأطفال.

5- اعتماد طرازاً معيّناً للإضاءة، والاتجاه إلى التصاميم المرحة ـ تتوافر في الأسواق مجموعات منوعة لرسوم الأطفال والشخصيات الكرتونية المحببة لهم ويمكن ان تعلق على السقف بدلا من الثريا ونظرًا لتعلق الأطفال بالحيوانات، وحبهم لها يمكن الاستفادة من هذه الفكرة في اختيار مصابيح السقف لغرف الأطفال، كذلك لا ننسى الألوان المبهجة والحيوية كالأحمر والأخضر والأصفر والزهري والمطبع بالورود او بأشكال فنية مختلفة فهي ألوان نابضة بالحياة وتضفى إشراقًا على الغرفة.