السلامة و المركبات


المركبات لا شك أن موضوع البيئة يقلقك ، فعندما ترى في محطة الوقود عبارة بنزين خالي من الرصاص تدرك أن وجود الرصاص في البنزين يسبب مشكلة ، فالرصاص مادة تعشق الأكسجين وتتفاعل معه وتنطلق الأكاسيد في الجو كمادة سامة جدا ، لهذا السبب تأكد أن حساس الأكسجين سليما .

إن أجهزة فحص المحرك أصبحت متخصصة وعالية الدقة ، ولذلك يجب اختيار الجهاز المناسب للمركبة وإعطائه المعلومة الصحيحة عن نوع المركبة وسنة الصنع ونوع الوقود وسعة المحرك.

 

 

05e242d44ce1474fb951bfb2677742a9_630x400

أثناء زيارتنا لقسم الصيانة في شركة هنداي حيث يتم فحص المحرك باستعمال جهاز( hiscan.). وجهاز(giscan) وقد استجابوا مشكورين لطلبنا بتعريفك بعملية الفحص حيث جرى الاختبار بوصل الجهاز وتم تحديد نوع السيارة (sonata) ونوع البنزين (unleaded) والموديل وقد أضاءت عبارة ( check O2) وهذا معناه أن البنزين غير نقي أي أن على السائق استعمال البنزين الخالي من الرصاص.
كما تم أيضا تعريفنا بحالة وجود الرجة (الذبذبة) وفي هذه الحالة إشارة إلى خلل في ال (camshaft) أو فتحة الخانق (tps). حيت يضيء أحد الحساسين أو كلاهما.

قم بإجراء التجربة في مشغلك أو مختبر جامعتك واكشف عن دورات المحرك ( rpm ) ، زاوية تقديم الشرارة, درجة حرارة الهواء وفولتية البطارية ثم قارن النتائج مع المواصفات.

لعل سلامتك أثناء القيادة هي أهم الأمور التي نسعى لمساعدتك لتحقيقها.
مفاجآت الفرامل
هل فوجئت وأنت تضغط دواسة الفرامل أنك فقدتها ؟

 

 

 

 

 

download-1

تصور أنك تقف في مرتفع بشكل مؤقت معتمدا على فرامل الزيت وأحسست أنك تفقدها ،ما العمل؟
لا ترتبك وإلا تفاقم الأمر.
ضع الغيار الأول بسرعة ثم أطفئ المحرك لكي تترك دواسة القابض بسرعة دون إلحاق ضرر بالسيارة,
إذا لم تخطر لك هذه الفكرة فاستعمل فرامل اليد وبالطبع شغل إشارة التحذير. حاول معالجة الخلل في نفس المكان إذا كان ذلك ممكنا.

ماذا تنصح السائق بعد حصول صدمة خفيفة في سيارته وشكا لك من ظهور ضوء airbag على كمبيوتر السيارة.؟
افحص السيارة على جهاز مشغلك وبين للسائق سبب العطل هل هو بسبب الكهرباء أو بسبب الحادث (عطل في دائرة حزام الأمان بعد الحادث ) أو ريما توجد مشكلة في كمبيوتر ال airbag نفسه.