الشروط الأساسية لنصب قواطع الدورة الكهربائية


شروط الموقعِ بيئيا

يجب قراءة وتفهم (المعايير الفنية standards) قبل البدأ بأي عمل كان ذلك للتخزين أو للتركيب ونصب لوحات المفاتيح switchgear الحاوية على قواطع الدورة و المعدات الأخرى الملحقة.
حيث يجب و لوحات المفاتيح الكهربائية في منطقة مهواة بشكل جيد , وأن يكون المكان خالي من أي رطوبة زائدة , ففي حالة النخزين الوقتي أو الطويل خصوصا , يجب عدم تمزيق الأغلفة البلاستيكية المغلفة للمعدات الكهربائية مجملا , وذلك لحماتها من التعرضلأي رطوبة أو تراكم أي غبار وأوساخ وأن يكون المكان بعيداً عن أي من الموادِ الخطرةِ , أو القابلة للأشتعال , كالوقود و الزيوت الخ.

 

 

 

قواطع الدورة الكهربائية

 
يجب معرفة بأن المعدات الكهربائية وقواطع الدورة مصمة أساسا للعمل بظروف بيئة محددة من حيث درجة الحرارة المحيطة , وهي أن درجة الحرارة البيئية للمنطقةِ سَتَكُونُ بين الناقصِ [30] وزائد [40] درجات ©سنتكريد.

فعد نصب المعدات في المواقع الداخلية , يجب توفير التكييف المناسب , فأن أرتفاع درجات الحرارة سيؤثر سلبا على المعدات الكهربائة و سلامة أدائها وعمرها التشغيلي حيث سيقل كثيرا وقد يتسبب بتلف الأجهزة الألكترونية الملحقة بالأجهزة , هذا إضافة أنها يجب أن تُحْمَى مَنْ الرطوبة من دُخُول المضمّونِ الأجهزة و الغرفة وأن يكون التبريد جافا وبعيدا عن الماء و المبردات التبخيرية.