المعماري الكاتالوني الاسباني Antonio Gaudi‏


المعماري الكاتالوني الاسباني Antonio Gaudi‏

المعماري الكاتالوني الاسباني بالإنجليزية: Antonio Gaudi‏ من أشهر المعماريين من مواليد 25 يونيو 1852 وتوفي في 10 يونيو 1926 كاتالونيا – اسبانيا. ولد في مقاطعة جنوب تاراغون في كاتالونيا، إسبانيا في 1852. ويقال ان وثائق رسمية تدل على انه ولد في مدينة الغلط، بينما يدعي آخرون انه ولد في ريدومس riudoms، وهى قرية صغيرة تقع 5 كم (3 اميال) من الغلط، [2] — وقيل أيضاً انه هاجر من الغلط بعد يوم واحد من ولادته. الفنان الوالدين، وفرانسيس gaudí سيرا antònia البوق bertran، كلاهما جاءوا من أسر metalsmiths.
أصغر من الخمسة، وقال انه وجد gaudí عرجاء جدا للعب مع الاصدقاء بلدة السن بسبب الروماتيزم. (يعتقد البعض أنه قد سوى التهاب المفاصل في يديه ويمكن، في الواقع، واتخاذ المشي.) لانه كان في قدر كبير من الألم، وقال انه نادرا ما كان قادرا على المشي على الاقدام وأجبر على ركوب أ الحمار عندما اراد الاستثماري من منزله. حقيقة انه لا تزال قريبة من المنزل وسمحت له وقت فراغ كبير لفحص طبيعه وتصميمها. وقد كان الافتراض ان هذا التعرض للطبيعه في سن مبكره ان بدأت لشحذ اثنين من مساعديه اعظم الصفات : والمراقبة تحليل الطبيعة
التعليم العالي

Gaudí، بوصفه طالب هندسة معمارية في Escola tècnica متفوقة d’ arquitectura في برشلونة في الفترة من 1873 إلى 1877، وحقق متوسط درجات فقط ولكن احسنت في بلده “المحاكمه الرسومات والمشاريع” [4] وبعد خمس سنوات من العمل، وقال انه حصل على جائزة اللقب من المهندس المعماري في عام 1878. كما كان وقع gaudí عنوان، elies rogent اعلنت “ساب qui si حاشيه donat el دبلوم boig ذكر بيان للامم المتحدة للامم المتحدة للزراعة العضويه geni : el تيمبس ens هو dirà” (“من يدري إذا اعطينا هذا الدبلوم إلى بندق أو إلى عبقرية. الوقت وسوف تتحقق “.)
حديثا اسم المهندس المعماري بدأ على الفور إلى تخطيط وتصميم وستبقى المنتسب إلى المدرسة حياته كلها
النمط الفني

Gaudí ‘sالمنجزه تحفة، sagrada famíliagaudí أول الاشغال صممت في الأسلوب القوطي والاساليب المعماريه التقليديه الإسبانية، لكنه سرعان ما وضعت بلدة متميزه أسلوب نحتي. المهندس المعماري الفرنسي يوجين viollet – جنيه – دوك، الذين يروجون وجود شكل من اشكال تطور الهندسه المعماريه الجرمانيه، وثبت تأثير كبير على gaudí. ولكن الطالب تجاوز السيد المهندس المعماري وcontrived عاليا الاصل تصاميم—معقد بشكل خيالي وغير النظاميه. بعض مؤلفاته اعظم الاعمال، وابرزها مدينة لوس انجلوس sagrada Família، لها تقريبا hallucinatory السلطة.

المعماري الكاتالوني الاسباني
القوس ودوامة staircase.he المتكامله فان منحنى السلسله القوس وهياكل سطح زائد، الطبيعة العضويه الاشكال، وسيولة الماء إلى صاحب العمارة. بينما تصميم المباني، لاحظ قوى الجاذبية ومنحني السلسله المتصله بالمبادئ. (gaudí صمم العديد من بلدة هياكل مقلوب شنقا مختلف الاوزان على الاوتار أو سلاسل مترابطه، باستخدام الجاذبية لحساب catenaries الطبيعيه لمنحنى القوس أو المدفن.
Trencadís باستخدام تقنيه، وكثيرا ما gaudí زينت الاسطح مع كسر البلاط.
المهندس المعماري تم تصنيفها على انها اعمال فنية NOUVEAU الهندسه المعماريه، تمهيدا لالعمارة الحديثة. ولكن بلدة اعتماد biomorphic الاشكال بدلا من خطوط متعامد وضعه في الفئة ILA نفسه (في اللاتينية، الفريده من نوعها).
التاثيرات السياسية و الاجتماعية

الفرص التي تتيحها كاتالونيا تأثيرات اجتماعية واقتصادية وسياسية كانت لا نهاية لها. Catalans مثل antoni gaudí كثيرا ما فضل المنطقة المتنوعة احدث الاساليب العالمية في أعمالهم. يقلد به الطبيعة، وهذه الرمزيه الفنانين ودفعت إلى الخلف المقاطعه المتزايدة المجتمع الصناعي.
Gaudí، ضمن أمور أخرى، روجت الكتلانيه الحركة من اجل استعادة سيادتنا إسبانيا من خلال دمج العناصر الكتلانيه للثقافة في بلدة التصميمات. [9]. Gaudí متورط في السياسة منذ وأيد catalanist حزب الرابطه الإقليمية. على سبيل المثال، في عام 1924، السلطات الإسبانية) التي يحكمها الدكتاتور دي ريفيرا Primo) مغلقة برشلونة للكنائس من اجل الحيلوله دون القوميه احتفال (الحادي عشر من ايلول، يوم وطني للكاتالونيا)، وحضر إلى gaudí القديسين justus وقس كنيسة وكانت اعتقلتهم الإسبانية من اجل الاجابه على الشرطة في الكتلانيه