كيفية زراعة بذور التفاح


زراعة بذور التفاح شجرة التفاح شجرة التفاح من الأشجار الدائمة على مدار العام ، تعد فاكهة التفاح من الفوكة الغنية جداً بالعناصر الغذائية حيثان تفاحة واحدة باليوم تغنيك عن الذهاب للطبيب ، حيث انها تعمل على تنظيف السموم من الجسم ، و تعقيمه من باقي الجراثيم .

من فوائد التفاح للجسم يمد الجسم بفيتامين A ,B,E يعطي الجسم ما يحتاجه من المعادن . يخلص الجسم من السموم . يسهل عملية الهضم . يعالج غازات البطن و يمنع حدوثها عند نتاوله يومياً . يحمي الاسنان من التسوس و يحل محل الفرشاة و المعجون لوقت ما .

 

و لكثرة الفوائد التي يعطينا إياها التفاح و مدى أهميته بحياتنا سوف ننفذ طريقة زراعة بذور التفاح . المواد المستعملة لزراعة بذور التفاح بذور التفاح . التراب الأحمر المخصص للزراعة . السماد الكيميائي أو الطبيعي و يفضل الطبيعي .( كمية السماد يجب ان تكون نفس كمية التراب ، لذا يفضل بهذه المرحة إستعمال الأصص الصغيرة . أصيص مخصص للزراعة و يفضل ليه فتحات

زراعة بذور التفاح

بالأسفل لتهوية التربة . ماء للسقاية . كيفية زراعة بذور التفاح نحضر التراب المخصص للزراعة و نضعه بوعاء كبير ، و نحضر بعد ذلك السماد و نخلطه مع بعضه البعض . نحضر الأصيص و نضع فيه نصف كمية التراب ، بعد ذلك نضيف بذور التفاح و ننشرها بكامل الأصيص . نضع الجزء المتبقي من التراب فوق ابذور و نضغط على التراب . نحضر الماء و نسقي التربة لحد الإشباع التام . نضع الأصيص بمكان مناسب لنمو الزراعة و يحتوي على الهواء و الشمس مع سقايتها مرتين باليوم عند الشروق و عند الغروب . سوف تلاحظين بعد مرور الشهر إلى الشهرين ، ظهرت أوراق خضراء صغيرة بطول أربعة سم ، عند ذلك نفصل الشتلات عن بعضها البعض بالمحافظة على جذورها سالمة . نضع الشتلة بالمكان الذي نرغب فيه أن تنمو شجرة التفاح مع عمل حفرة صغيرة بوسط التراب ونضع فيها الشتلة مع إضافة السماد و التربة الكافية حول الشتلة . يتم سقاية الشتلة مرتين باليوم لمدة شهر و تكون عند الشروق و عند الغروب ، بعد ذلك تسقى مرة واحدة إما عند الشروق أو عند الغروب . هكذا و بمرور الوقت تنمو الشتلة الصغيرة لتصبح شجرة تفاخ كبيرة و مثمرة إن شاء الله .