تكنولوجيا البناء – نظام راسترا


إن نظام راسترا ھو قوالب مشكلة مصنوعة من مواد خفیفة تسمى الثیسترون والتي تعطي قوالب مشكلة من شبكة من الخرسانة المسلحة مكونة حوائط حاملة وحوائط القص والحوائط الإستنادیة والاعتاب والمكونات الأخرى للمباني. ان الثیسترون یقدم أغراضا لا نھائیة لصفات الحائط مثل العزل الحراري والعزل الضوئي والحمایة من الحریق، كل ھذا جمعت في عنصر واحد.

إن ثیسترون أیضا مقاوم للبرودة والاشعاع الحراري. انھ لا یعتبر جاذبا للحشرات اضافة إلى أن خمسة وثمانین من حجمھ عبارة عن اعادة استخدام لبقایا البلوثسترین التي تعتبر مادة یستحیل تآكلھا مع التربة.

إن تداخل الخرسانة المسلحة داخل الفراغات لھذا القالب یعطي قوة ممتازة حیث تكون تلك القنوات داخل العناصر المصممة لتعطي القوة القصوى في نفس الوقت تستخدم أقل مقدار من الخرسانة ان الشبكة المتقاطعة تعطي تلك العناصر الأفقیة أو العمودیة لتحافظ على الشبكة التي تجري فیھا الخرسانة لاستعمال خرسانة مختلفة التصمیم یحقق التحمل لأي متطلبات.

 

 

download-1

 

 

 

إن القطع القیاسیة تكون عبارة عن مساحة ون بوینت وتستعمل عادة كحوائط أما النھایات لتلك القطع، فإنھا تكون كعناصر لتقفیل الأركان. إن عناصر ارسترا سھلة القطع والنشر والكشط وكذلك الدوران بل یمكن أن تكون منحیة مشكلة اشكالا مختلفة وتستعمل الأدوات والعدد التي عادة ما تستعمل في الموقع لقطع الأخشاب واللیاسة والتي یمكن أن تتراكب بدون أي تجھیز كما أنھا تقبل الالتصاق بلیاسة وكذلك تقبل بسھولة التصاق البلاط والسیرامیك إلى سطحه.

إن عناصر راستارا یمكن أن تركب وتوضع بدون استعمال الأوناش انھا بكل بساطة تثبت إلى بعضھا تثبیتا مؤقتا حتى صب الخرسانة داخلھا. ان الثیستیرون ذو وزن خفیف لكنه مادة قویة انه مرن ولكنه لیس ھشا أو سریع الانكسار أیضا انه سھل التعامل كما تعامل النجارة، وتستعمل معدات النجارة كالمنشار والدریل وغیرھما وكذلك یمكن أن ینحت ویشكل لیحقق النظرة المطلوبة ویمكن أن یثبت كبلاطة للسقف انھ قوي أیضا خلال التنفیذ ومن الممیزات الأخرى یمكن أن یشكل في المصنع كقطع تحتوي الشبابیك والأبواب بل یمكن وضع التمدیدات الكھربائیة والمیاه انھ بكل بساطة مناسب لتقلیص العمالة ورفع مستوى الجودة وسھولة الاستعمال، وكذلك العزل الحراري ویمتاز ھذا النظام بتحقیق الاستخدام الأمثل لنفایات البروثولین التي تعتبر من النفایات السیئة.