الاضافات الجديدة في LUMION 6.0


الاضافات الجديدة في LUMION 6.0

الاضافات الجديدة في LUMION 6.0 من جَديد أصدرت شركة ( LUMION ) العملاقة نُسخة جديدة من برنامجها الرائع تحمل الرقم (  LUMION 6.0 ) , هذا البرنامج الذكي والعملاق والانيق والسهل أصبح ملجأ وملاذ أغلب المعماريين عبر العالم , فحسب تقرير أعدته الشركة المُنتجة للبرنامج أن اللوميون مُعتمَد رسمياً للاظهار ومُستخدم بشكل فعلي من قبل ( 51 ) شركة ومؤسسة معمارية رائدة عبر العالم تدخل هذه المؤسسات ضمن نطاق أفضل 100 شركة على مستوى العالم مُؤخراً  .

الاضافات الجديدة في LUMION 6.0
 

الاضافات الجديدة في LUMION 6.0 سأقوم بذكر بعض الميزات والتحسينات والاضافات الجديدة للنسخة الاخيرة والتي من شأنها أن تُشكل قوة لعُشاق الاظهار المعماري والباحثين عن أفضل جودة لاظهار أعمالهم في أسرع وقت , ومن الاضافات والتحسينات والأشياء الجديدة :- 

1- اضافة ميزة ال (OMNI Shadow ) .

2- اضافات وتحسينات على خامة الزُجاج الموجودة ضمن مكتبة البرنامج فأصبح بامكانك استخدام زجاج أكثر نقاءاً ( Pure Glass ) من النُسخ السابقة الأمر الذي يُعطي واقعية أعلى للخامة في استخداماتها ومواضعها المُختلفة .

3- تحسين مزايا الانعكاس ( Reflections ) للخامات مما يزيد أيضا من واقعية اللقطة .

الاضافات الجديدة في LUMION 6.0

4- الاضافات الجديدة في LUMION 6.0 اضافة خامة ال ( Wet Asphalt ) وهي وَضعية مُحببة لخامة الاسفلت لطالما أشغلت بال الكثيرين , هي عبارة عن امكانية اضافة اسفلت يعتليه بعض من الماء ليظهر بأن الشارع أو الاسفلت يقبع ضمن مُناخ شتوي  أي كما لو أن الاسفلت تعرض لسقوط زخات من المطر , مع اعطاء المُستخدم امكانية التحكم بقيمة الماء وتموضعه فوق الاسفلت من خلال زيادة وانقاص قيمة خيار Glass ضمن خيارت الخامة , هذا الامر كان يستدعي اللجوء الى الفوتوشوب لاعطاءه كتأثير فوق خامة الاسفلت , أو العمل لساعات طويلة على مُحرك ريندر الفيراي وخاماته لاظهار الشارع بشكل شارع تعرض لزخات مطرية , الان أصبح الأمر في مُتناول اليَد وبكُل سهولة وبنقرة زر في LUMION 6.0 , تَخَيل .!

5-تحسينات على خيارات الاضاءة , بزيادة وضعية ارتداد ذرات الضوء الخارجة من المصدر والمُرتطمة بالاجسام والمنعكسة عليها والمُمتصة من خلالها .

الاضافات الجديدة في LUMION 6.0

6- تحسينات على خيارات الاضاءة , بامكانية جعلها بمسافات لا مُنتهية والعمل على تخفيض التغبيش الضوئي ( noise ) الظاهر على الأسطح .

7- تحسينات مُمتازة على السماء ( sky ) والغيوم ( clouds ) لتصبح أكثر قوة وواقعية وأكثر تحكُما على الرُغم من قوتها أصلا في النُسخ السابقة .

8- امكانية التحكم واستعراض لقطاتك البانورامية من خلال الانترنت اون لاين عن طريق الرابط التالي والذي لا زال بوضعه التجريبي BETA :-
http://manage.mylumion.com

9-العَمل أكثر على خاصية السلويت ( Silhouettes )  وتعزيزها لكل الشخصيات في البرنامج , مع امكانية تحريك أي شخصية سلويت , وللعلم خاصية السلويت يُقصد بها اظهار الشخصيات بشكل ظلي بدون أي ملامح ظاهرة وهي وضعية قَد تحصُل عليها بكاميرات التصوير من خلال وضع مُعين وزاوية مُعينة مع الشَمس يتخدها المُصور .

10-  تحسينات على عمليات التحريك Animation باضافة خاصية التحريك بشكل مسار ملتوي ( curved path ) لمجموعة من الأشياء المتحركة بشكل موحد mass move , كأن تقوم السيارات بالالتفاف عندما تواجه أي مُنعطف في مسارها .

11- اضافة امكانية التركيز والتظليل لمناطق أو على مناطق مُعين باللقطة لاظهار جُزء مُعين بشكل أوضح أو زيادة تركيز الناظر على مناطق مُعينة في اللقطة ( Bokeh and Auto-focus  ) .

12- اضافة العديد من الشخصيات الثابتة والمُتحركة على مكتبة البرنامج والتي لم تكن موجودة من قبل .

13-اضافة خيار ( اختياري ) يُمكنك من اضافة شخصيات داخل أي سيارة أو باص أو سفينة تقوم بادراجها باللقطة .

14-اضافات واسعة على مُحتوى الغطاء النباتي للبرنامج باضافة ما يفوق ال 200 شيء جديد على مكتبة البرنامج من الأشجار والنباتات وبتفاصيل عالية ودقيقة جداً .

15- اضافة ستايل عرض جديد مُحبب للمعمارين وهو ( Styrofoam ) بحيث تظهر اللقطة من خلاله بشكل مصنوع من خامة الفوم .

الاضافات الجديدة في LUMION 6.0 هناك العديد والعديد من الميزات والاضافات التي تم اضافاتها تزامنا مع تحسين جودة مُحرك الريندر الموجود ضمن البرنامج وزيادة سُرعَتِه حيثُ أصبح الريندر أسرع ب 11% من اخر نُسخة لوميون قبل هذا الاصدار الجديد وهي نُسخة 5.7  , هذا وقد أعلنت الشركة أن سعر نُسخة البرنامج اللشاملة LUMION 6.0 يساوي 2117 دولار أمريكي , ويمكنك الحصول على نُسخة مُقيدة بخصائص أقل بسعر 1058 دولار أمريكي .