تصميم الديكور الداخلي لتي هاوس


مدينة براغ التاريخية يمكن القول بأنها واحدة من أجمل الأماكن في أوروبا بسحرها الحالم المتعلق بالقرون الوسطي، والشوارع المرصوفة بالحصي، والكاتدرائيات وجمال المناظر الطبيعية لا تزال تجتذب المسافرين من جميع أنحاء الكوكب. فمن المناسب أن يقع شاميليون هاوس أو بيت الحرباء علي مشارف العاصمة التشيكية توجه معالمها إلي الخارج! تم استحضارها إلي الذهن وتقديمها إلي الحياة من قبل بيتر هايك المعمارية، صورة ظلية فذة للبيت الذي يتميز بست غرف مختلفة تواجه ستة اتجاهات مختلفة، والذي يعطيها شكل الزواحف الكسولة التي تجلس في الشمس في يوم بارد!

في حين أن الممر الطويل الذي يشكل المدخل يمثل واحد من ستة أذرع للمنزل، تم وضع الخمسة الأخري لتقديم عرض مثالي من خمسة أشجار مختلفة والتي تشغل الحديقة في الخارج. تواجه غرفة المعيشة العصرية شجرة التفاح، وغرفة النوم الرئيسية المريحة، شجرة الكرز، ويواجه الحمام الذي يشبه المنتجع الصحي شجرة الخوخ، غرفة الضيوف تواجه شجرة الراتينج، وغرفة الأطفال تواجه شجرة الجوز! هذه المناظر الطبيعية الخضراء توجه ندائها الشامل للمنزل، فهذا المنزل هو في الواقع كل شئ عن الهواء الطلق.

خشب الزان الأملس يشكل الديكورات الداخلية للمنزل في حين تغطي رغوة البولي يوريثان الموجودة في الطلاء شبه اللامع تشكل قشرة المنزل من الخارج. ومن الواضح أن النوافذ الزجاجية الكبيرة تشكل السمة المميزة للمنزل، وتسمح للمناظر والأصوات المتغيرة باستمرار في الخارج أن تصبح جزءا لا يتجزء من الداخل.

المصمم تانجو اوزلجين، ومقره اسطنبول، انتهي من تصميم الديكور الداخلي لتي هاوس، وهي إقامة رائعة متعددة المستويات تم اختيار موقعها في منطقة مضيق البوسفور. ومع الأشياء المعروضة في الديكور بطريقة تشبه التحف، فقد تخيل مساحة المعيشة أنيقة وداكنة، مع الاستفادة من الأشكال والمواد المحلية. ولوحة محايدة من الألوان، تتراوح بين الأبيض / البيج إلي الأشكال المختلفة من الأسود والرمادي لخلق تأثير بصري مذهل. المساحة تبدو حديثة، وقاتمة قليلا. وعلي الرغم من الاستخدام المفرط للألوان الغامضة، التصميم الداخلي يوحي بالهدوء والأناقة. السقوف العالية، والثريات الدرامية، والستائر الطويلة والأعمال الفنية البديعة تزين غرفة المعيشة.
“في هذا المشروع، استخدم اوزلجين الحجر الخام والخرسانة الخام الممزوجة بالرخام المصقول والخشب والزجاج للتصميم الداخلي وأجزاء من الخارج. أيضا كثرة استخدام الأسطح الحجرية علي الجدران والأرضيات والمناطق الخارجية يمكن اعتباره مثالا لاستخدام العناصر المحلية. وإلي جانب ذلك، استخدام الألواح الحجرية في أماكن المعيشة الأساسية هي واحدة من أهم سمات التصميم.” من الطاولات الرخام اللامعة إلي المستقبلية – مثل المنحوتات – يبدو أن كل شئ يقع في المكان بصريا. التصميم العام يبدو رائعا ومرعبا، في نفس الوقت.