السيلاندرات
السيلاندرات

كيفية كسر السيلاندرات


كيفية كسر السيلاندرات تكسر السيلاندرات بعد مرور 7 أيام على وضع الخرسانة بداخلها إذ تصل إلى 98% من قوتها الإجمالية بشرط أن توضع في الماء حتى لا يتبخر الماء منها. وتكسر السيلاندرات بعد مرور 28 يوم إذ تصل إلى كامل قوتها الإجمالية.وأسباب الاختبار يأتي لمعرفة مدى مقاومة الخرسانة لاجهادات الضغط المقرر ومقارنتها بما هو مطلوب حسب المواصفات المقررة.

السيلاندرات

كيفية كسر السيلاندرات نتائج المختبر:

1- إذا كانت نتائج الفحوصات التي أجري الاختبار عليها ذات مواصفات مطابقة للمواصفات الخاصة بالمشروع يتابع العمل على هذا الأساس وإلا فالهدم.

2- يجب أن تحفظ جميع حقوق المختبر وتنفيذها على جميع المواد من رمل وبحص وإسمنت ومياه وحديد وتربة ورص وقوة ومتانة الخرسانة وتؤخذ بحقها الأمر الواجب اتخاذه ولا الرجوع عنه.

3- كل أمور المختبر والمتابعة والمراقبة تتعلق جميعها بالمهندس المشرف ولا يجوز التهاون بها لأنها تشكل خطراً كبيراً على البناء أو على موضع الخرسانة.

4- ويحق للمهندس المشرف ساعة يشاء بطلب من المقاول تجهيز سيلاندرات لفحص الخرسانة وله حرية التصرف بالموافقة على الأعمال الخرسانية أو عدم الموافقة إذا كانت العينات غير مطابقة لمواصفات المختبر.

كيفية كسر السيلاندرات نقل مستلزمات المشروع:

بعد دراسة الخرائط بشكل نهائي من قبل المقاول ومقارنتها مع طبيعة الأرض تنقل جميع المعدات والآلات اللازمة للموقع ومن ضمنها مكاتب جاهزة لاستعمال المهندسين حسب حجم المشروع وحسب العقد المبرم بين المالك والمقاول أو الاستشاري أن وجد وبكل مكتب توضع جميع الخرائط للمشروع.

كيفية كسر السيلاندرات إنشاء السور الحديدي:

1- يبدء العمل أولا بتامين حماية المارة بنصب شريط طولي يحيط مطوقا مكان إنشاء المبنى ووظيفته تحديد العقار

2- توضع نقاط حدود العقار بعد رفع الإحداثيات للموقع ومن ثم نبدأ بعملية حفر جور كل أربعة أمتار لمساحة الموقع حتى نثبت بها ألواح الحديد والتي تم تصنيعها بهدف حماية المارة وأيضا لتعطي الشكل الصحيح لحدود الموقع.

كيفية كسر السيلاندرات الإشراف:

وظيفة الإشراف مراقبة الأعمال بدقة عالية والتنسيق بين الإدارة والمقاول عن أي تغيرات تحصل إما على صعيد الخرائط أو على صعيد الموقع من تعديلات بكل ما تطلبه الإدارة، إذ له دور بارز وفعال في المراقبة يحول دون وقوع المتعهد بأخطاء أو غش أو تأخير أو كل ما يعيق العمل.

إن الإشراف هو عمل دؤوب ومميز يتمتع بالأخلاق الحميدة والشرف والمثابرة والتعاون والجد والتنسيق.

على المشرف أن يكون متعاونا ناصحا في كل مجالات العمل صارما في معطياته يبعد عن التردد ويزاول مهنته بكل احترام وتقدير ويعامل الجميع بأدب ومحبة، هذه من الناحية الأخلاقية.

إما من الناحية العملي :أما من الناحية العملية أن يتمتع بخبرة عالية ومميزة وان يضع برنامج عمل يسهل فيه التتابع للأعمال بدقة وعناية وأن يكون وصيا على الخرائط.