الخرسانة الرغوية
الخرسانة الرغوية

الخرسانة الرغوية و استعمالاتها


الخرسانة الرغوية و استعمالاتها

الجواب: الخرسانة الرغوية هي خلطة من الأسمنت والرمل وبعض المواد الكيماوية التي تخلط في خلاطة خاصة وتضخ حيث تؤدي هذه الخلطة إلى إحداث فقاعات هوائية داخل الخلطة , مما يساعد على زيادة حجمها وخفة وزنها تستعمل هذه الخلطة في الغالب من أجل خرسانة الميول للأسطح نظرا لأنها خفيفة الوزن اضافة إلى امكانية ان يكون سطحها ناعما اضافة إلى ما يؤدي تلك الفراغات في زيادة العزل الحراري للأسطح تعتبر الخرسانة الرغوية من المواد الحديثة وتعتبر حلا مناسبا أفضل من الخرسانة العادية الميول لما ذكرناه من مميزات سابقة من عيوبها تعتبر الخرسانة هشة وضعيفة ولذلك تحتاج إلى العناية الكبيرة للتنفيذ وعند تركيب العزل حيث يمكن ان تؤدي الأعمال فوقها إلى بعض التكسر والتصدعات.

الخرسانة الرغوية
الخرسانة الرغوية

تكنولوجيا البناء
نظام راسترا

إن نظام راسترا هو قوالب مشكلة مصنوعة من مواد خفيفة تسمى الثيسترون والتي تعطي قوالب مشكلة من شبكة من الخرسانة المسلحة مكونة حوائط حاملة وحوائط القص والحوائط الإسنادية والاعتاب والمكونات الأخرى للمباني. ان الثيسترون يقدم أغراضا لا نهائية لصفات الحائط مثل العزل الحراري والعزل الضوئي والحماية من الحريق, كل هذا جمعت في عنصر واحد.
إن ثيسترون أيضا مقاوم للبرودة والاشعاع الحراري. انه لا يعتبر جاذبا للحشرات اضافة إلى أن خمسة وثمانين من حجمه عبارة عن اعادة استخدام لبقايا البلوثسترين التي تعتبر مادة يستحيل تآكلها مع التربة.
إن تداخل الخرسانة المسلحة داخل الفراغات لهذا القالب يعطي قوة ممتازة حيث تكون تلك القنوات داخل العناصر المصممة لتعطي القوة القصوى في نفس الوقت تستخدم أقل مقدار من الخرسانة ان الشبكة المتقاطعة تعطي تلك العناصر الأفقية أو العمودية لتحافظ على الشبكة التي تجري فيها الخرسانة لاستعمال خرسانة مختلفة التصميم يحقق التحمل لأي متطلبات.
إن القطع القياسية تكون عبارة عن مساحة ون بوينت وتستعمل عادة كحوائط أما النهايات لتلك القطع, فإنها تكون كعناصر لتقفيل الأركان. إن عناصر ارسترا سهلة القطع والنشر والكشط وكذلك الدوران بل يمكن أن تكون منحية مشكلة اشكالا مختلفة وتستعمل الأدوات والعدد التي عادة ما تستعمل في الموقع لقطع الأخشاب واللياسة والتي يمكن أن تتراكب بدون أي تجهيز كما أنها تقبل الالتصاق اللياسة وكذلك تقبل بسهولة التصاق البلاط والسيراميك إلى سطحه.
إن عناصر راستارا يمكن أن تركب وتوضع بدون استعمال الأوناش انها بكل بساطة تثبت إلى بعضها تثبيتا مؤقتا حتى صب الخرسانة داخلها. ان الثيستيرون ذو وزن خفيف لكنه مادة قوية انه مرن ولكنه ليس هشا أو سريع الانكسار أيضا انه سهل التعامل كما تعامل النجارة, وتستعمل معدات النجارة كالمنشار والدريل وغيرهما وكذلك يمكن أن ينحت ويشكل ليحقق النظرة المطلوبة ويمكن أن يثبت كبلاطة للسقف انه قوي أيضا خلال التنفيذ ومن المميزات الأخرى يمكن أن يشكل في المصنع كقطع تحتوي الشبابيك والأبواب بل يمكن وضع التمديدات الكهربائية والمياه انه بكل بساطة مناسب لتقليص العمالة ورفع مستوى الجودة وسهولة الاستعمال, وكذلك العزل الحراري ويمتاز هذا النظام بتحقيق الاستخدام الأمثل لنفايات البروثولين التي تعتبر من النفايات السيئة.