الوصلات العازلة في منظومات الحماية الكاثودية


الوصلات العازلة

الوصلات العازلة Electrical Isolating Joint (EIJ) هي التي تعْزلُ تيارَ الحمايةِ في خط أنابيب مِنْ المصادرِ الأخرى التي يُمْكِنُ أَنْ تَعْملَ كبلاليع للتيار current drains.

الوصلات العازلة في منظومات الحماية الكاثودية

In Cathodic Protection System Electrical Isolation Jointsوصلة العَزْل الكهربائي Electrical Isolating Joint (EIJ) هي التي تعْزلُ تيارَ الحمايةِ في خط أنابيب مِنْ المصادرِ الأخرى التي يُمْكِنُ أَنْ تَعْملَ كبلاليع للتيار current drains.

هذه المصادرِ المُصَرِّفةِ للتيار مثل محطاتِ الكهرباء و الأجهزة والإسمنت المسلح بالفولاذ و التراكيب المعدنية المُقعَدة الأخرى يجب أنْ تُعْزَل لكي تُنجز وتَبقي السيطرةَ على تآكلِات إقتصاديةِ وموثوقةِ وبحدود قليلة ومقننة.

تستعمل وصلة العَزْل الكهربائيِ كثيراً بعيدا عن الشواطئ لعَزْل الناهضِ مِنْ تركيبِ السترةَ حيث الإختلاف محتمل والذي يَوجِدُ بين نظامي للحمايةِ الكاثودية.

 

الوصلات العازلة

 

 

هي لَرُبَّمَا أيضاً تُستَعملُ لتَقليل التأثير الكلفاني الكهربائيِ galvanic action بين خطوطِ الأنابيب المعادنِية المتباينةِ.

يكون تصميم وأسلوبِ وصلات العَزْل الكهربائيِ بأنها تكون مصنعة ومُجَهَّزُة مسبقآ prefabricated ، ومُجرّبة ومفحوصة بشكل جيد من التسريب الكهربائي و تخمل الضغوط العالية ، حيث يجري عليها الإختبارَ في المصنعِ.

يُزوّدُ هذا النوعِ مِنْ التصميمِ إحتواءَ ضغطِ متفوّقِ وقوّةِ ميكانيكيةِ عاليتين.

تستعمل عادة الأختام الثنائية Dual elastomeric seals للإِطْمِئْنان على سلامةِ الضغوطِ الطويلة المدى والعالية النوعيةِ وميكانيكياً .

فوصلات العَزْل الكهربائيِ مُصَمَّمُة لِكي تَكُونَ قوية كخطِ الأنابيب نفسه.