الجفاف
الجفاف

بخار الماء و حماية النبات من الجفاف

الجفاف التحكم في مسام النبات لحمايته من الجفاف قال فريق علمي فنلندي أمريكي انه توصل الي الجين الذي يتحكم في فتح واغلاق المسام التي يدخل منها ثاني أكسيد الكربون ويخرج منها بخار الماء في النبات عند عملية البناء الضوئي.

الجفاف
الجفاف
  •  إجراء ابحاث الانتاج الغذائي والتحكم في ظاهرة التغير المناخي من خلال التحكم في كمية ثاني أكسيد الكربون التي يمتصها النبات من الجو مما يحسن من درجة حرارة الجو حولنا وتلطيفه.
  • من المعروف ان النبات يخسر 95% من مسامه في الطقس الجاف.
  •  تعديل النباتات وراثيا بحيث تستمر في استيعاب ثاني أكسيد الكربون. بينما تسمح بانبعاث كميات أقل من البخار عبر مسامها مما يمكنها من مقاومة الجفاف لأطول مدة
  • هذه المعلومات ثمينة جدا في أبحاث الإنتاج الغذائي والتحكم في ظاهرة التغير المناخي، حيث تلعب النباتات دورا بيئيا حيويا بامتصاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء.
  • وينبعث بخار الماء من النباتات عبر نفس المسام التي تستوعب منها ثاني أكسيد الكربون، وفي حالات الطقس الجاف للغاية، يمكن للنبتة أن تخسر 95 بالمائة من تلك المسام.
  •  هذا الاكتشاف سيمكنهم من تعديل النباتات وراثيا بحيث تستمر في استيعاب ثاني أكسيد الكربون بينما تسمح بانبعاث كميات اقل من البخار عبر مسامها، مما سيمكنها من مقاومة الجفاف أطول.

بخار الماء و حماية النبات من الجفاف المادة STRESS RELIEF

  1. مادة مركزة تقلل رشح الماء وتبخره من النبات خصوصا عندما يتعرض النبات الى ظروف جوية غير طبيعية .
  2. تقلل من معدل النتح بنسبة 20% -45%..
  3. عندما يتعرض النبات الى ظروف جوية غير طبيعية مثل الحرارة المرتفعة او الانجماد يتم رش المادة بعد خلطها مع الماء وترش على النباتات (جميع النباتات ) حيث تقوم المادة بعمل طبقة شمعية واقية تحمي النباتات من الحرارة العالية والمنخفضة وتقلل ن استهلاك النبات للماء عن طريق النتح.
  4. تحسين حجم الثمار وتلوينها والاسراع في نضجها
  5. تقليل مشاكل تشقق الثمار وزيادة نسبة السكريات داخلها
  6. مقاومة الامراض الفطرية والحشرية ..
  7. تستعمل المادة بنسبة 200-300 ملليلتر لكل 100 لتر ماء
  8. تستعمل 2-3 مرات طول الموسم او حسب حاجة النبات.
  9. الشركة المنتجة (Grow More)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *