كيفية اختبار السيارات لتحديد معدلات اقتصاديات الوقود


كيفية اختبار   السيارات لتحديد معدلات اقتصاديات الوقود


يتم   قياس اقتصاديات الوقود في ظروف متحكم فيها داخل المختبر باستخدام خطوات اختباريه قياسية محددة عن طريق القانون الفيدرالي. يتم اختبار السيارات عن طريق المصنّع-   غالباً ما تكون نموذج السيارة قبل الإنتاج- وتعطى النتائج لوكالة المحافظة على   البيئة (EPA).  تطلع الوكالة على النتائج ويتم التأكد من حوالي 10-15% من خلال اختبارهم في مختبر معامل الوكالة. National Vehicles and Fuel Emissions Laboratory.

في مختبر الوكالة   يتم وضع العجلات القائدة على طنابير اسطوانية لماكينة تسمى الديناموميتر (dynamometer)  والتي تحاكي حالة القيادة- مشابها للدراجة الرياضية الثابتة. والطاقة المطلوبة لتحريك   تلك الطنابير يمكن ضبطها لتمثل حالة قوة الهواء ووزن السيارة (مقاومة الهواء   ومقاومة التدحرج). ويقوم سائق محترف بقيادة السيارة خلال دورة قياسية (schedule) والتي تحاكي رحلة محددة داخل المدينة المدينة أو على الطرق السريعة.

اقتصاديات الوقود


تعديل معدل اقتصاديات الوقود المقدرة من الاختبار:

كل دورة محدد بها سرعة السيارة التي يجب أن تسير بها خلال كل ثانية. ويتصل لي (أنبوب مطاطي) بأنبوب العادم لتجميع غازات العادم, من كمية الكربون بالعادم يتم تحديد كمية الوقود المستخدمة خلال الاختبار. هذه الطريقة أكثر دقة من استخدام مقياس الوقود.

في الثمانيات من القرن الماضي وجدت الوكالة من خلال الدراسة أن السائقين يحصلون على معدلات اقتصادية للوقود أقل من المقدرة من الوكالة خلال قياسات المختبر. ونتيجة   لذلك طلبت من أن تكون الملصقات التي تحدد معدلات اقتصاديات الوقود داخل المدينة  وعلى الطرق السريعة من تعدل مقدار القراءة بأقل من 10% لمعدلات القيادة داخل المدينة و 22% لمعدلات القيادة على الطرق السريعة للإعطاء قيم أكثر واقعية للقيم التي يحصل عليها السائق في الحياة الحقيقية.

دورات اختبار اقتصاديات الوقود


اختبار الوكالة لاقتصاديات الوقود يتكون من دورتين للقيادة
(routines, schedules) تجري داخل المختبر.
القيادة داخل المدينة: في ذلك الاختبار تبدأ السيارة والمحرك بارد وتسير في أسلوب قيادة مماثل للتوقف والقيام (القيادة في ساعات الذروة). وتتكون دورة   بالاختبار دوران المحرك على الحمل الخالي (توقف السيارة مع دوران المحرك) وتكون السرعة المتوسطة للسيارة خلال الاختبار
20 ميل/ساعة (32 كم/ساعة).
القيادة على الطرق السريعة: يكون المحرك في درجة حرارة التشغيل, مسافات سفر طويلة بدون اختناقات المرور. ويكون متوسط سرعة الاختبار
48 ميل ساعة (65 كم/ساعة) ولا يتضمن الاختبار توقفات أثناء الاختبار أو التشغيل على الحمل الخالي.